الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر | 
 

  النقاط الذهبية في كيفية نقاش الروافض والتنبيه لبعض ألاعيبهم في النقاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 32895
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98215
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 32

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alforqan.arab.st

مُساهمةموضوع: النقاط الذهبية في كيفية نقاش الروافض والتنبيه لبعض ألاعيبهم في النقاش   الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 22:51

النقاط الذهبية في كيفية نقاش الروافض والتنبيه لبعض ألاعيبهم في النقاش

الحمد لله وبعد فإني تأملت إختلاف أساليب إخواننا السنة في مناظراتهم لضلالات الروافض فوجدت منهم مع الأسف الشديد يدخلون في نقاشات عشوائية غير مرتبة وهذا النوع من النقاش يشتت ويبعثر ويفرع الموضوع أكثر مما لو ضبطت هذه النقاشات بما سأتكلم عنه إن شاء الله في موضوعي هذا بحيث يخرج المناظر من نقاشة بفائدة وهدف يبني عليه كل موضوعه.

بإختصار شديد سأذكر هنا نقاطا أساسية مهمة تضيق على أعناق الروافض في النقاش بحيث لا يستطيعوا معها التلوي والتلاعب مع أحد من إخواننا السنة المجاهدين لهم ولخبثهم بإذن الله فإن الراد على المبتدعة مجاهد يحفظ الله به الدين من المشككين فيه وهم هدفهم وغايتهم تشكيك العوام من الناس الذين لا يعلمون من أمر الدين كثير تفصيل ويكون لكلام صاحب العلم عليهم وفي فضح خبثهم وقع شديد أمام الناس لأن الجاهل يتنبه لمكر الروافض إذا سمع كلام بني دينه في رده على شياطين الإنس الضلال من أمثالهم.

أنا سميتها النقاط الذهبية لأنها توفر على المناقش وطالب العلم وقته الذي هو في حقيقة الأمر أغلى من الذهب. فإن الذهب قد يعوض والعمر لا يعوض ولا يسترجع منه نفس.

النقاط الذهبيه هي:

قضية التقية
هذه النقطة في حقيقة الأمر من أصعب وأخبث النقاط التي يصعب عليك أخي المناظر أن تجرد الرافضي منها في النقاش لأن هذه التقية هي الكذب والنفاق بعينه وهي عندهم من الدين الذي يتقربون لله به وهم في حقيقة الأمر يتقربون للشيطان به لأن الله طيب لا يقبل إلا طيبا. والكذب والنفاق مذموم عند كل الأمم إلا عند هؤلاء الشواذ من البشر. والله إنه ليصعب على المناظر منا لهم أن يأخذ من أفواههم كلمة واحدة ثابتة فهم ليسوا مثلنا فنحن نعتز بإظهار ديننا رضي من رضي وسخط من سخط. أما هم فحتي على الإنترنت يستعملون التقية وكأننا بسيوفنا على أعناقهم نهددهم بالقتل إن قالوا لنا عن عفن ما تخفيه صدورهم!!!! سبحان الله وهل أنتهم يا روافض مكرهون على التخفي حتى على الإنترنت؟!؟!؟! وأفضل مثال لذلك عدم تصريحهم إلا القليل بالقول بتحريف القرآن وأن علمائهم الكبار سطروه في كتبهم فهم يدورون حول الرحي ولا يصرحون رغم أن أفضل دليل عملي على حقيقة هذا الأمر عندهم هو عدم وجود الحوزات العلمية المتخصصة في القرآن الكريم في جامعاتهم ولا يوجد بها قسم خاص للقرآن الكريم وعلومه بل هم ينتقصون من يكثر وينشغل منهم بعلوم القرآن الكريم. وهذا ليس نقاشنا وإنما مثال فقط. زبدة الكلام أنصحك أخي السني المناظر أن تلزم الرافضي بما في كتبهم وأن تبين له تناقض كلامه إن إستعمل نفاق التقية مع ما في كتبهم وألزمه بكلمة فصل لكي لا يضيع الوقت.

كثرة كذبهم في ذكر المصادر لك من كتبنا
هذه النقطة مهمة جدا لأن الرافضي قد تجده يتبجح عليك بأنه مستعد أن يأتيك بأضعاف من المصادر فوق الذي أتى به ليثبت لك حقيقة كلامه وأنه موجود. وهذا الكلام يدور على عدة احتمالات دائما يستعملها الروافض في التلاعب وهي عندما تراجع المصدر قد تجد مؤلفه لا يمثل معتقد أهل السنة والجماعة ككونه من المعتزلة مثلا أو قد تجد المصدر هو من مصدرهم هم وليس مصدرنا أو قد تجده في بعض كتب التاريخ الغير مسنده أو التي تحتاج لتحقيق حديثي وليس فقط ذكر عابر. فكتب التاريخ مثلا ليست عندنا كالصحيحين مثلا لأنه يوجد فيها الكثير من غير الصحيح من الأخبار والوقائع. أو أنه يوجد في مصدر صحيح ولكن الرافضي الخبيث لا ينقل لك الكلام كاملا بل ينتف منه ما يريد ويترك ما يفضح ألاعيبه فلا ينقله لك وهذا فيهم كثير.

قضية استدلالهم بالأحاديث الغير ثابتة
هذه النقطه لا تحتاج لتنبيه كبير لأن أكثر إستدلالاتهم علينا هي بالأحاديث التي نحن نحارب وننقي ديننا منها فكيف تتهمونا بها!!! وهذا هو عين ما نادى به المحدث الألباني رحمه الله وسماه بالتصفية والتربية. أي تصفية الدين من كل فكر أو حديث لا يثبت أو موضوع شاب على الدين صفوته ثم نربي الجيل على هذه الأحاديث المصفاة. فيجب التشديد عليهم بلزوم الحديث الصحيح عن طريقنا فقط لكي لا يضيع الوقت في الكلام على حديث لا يثبت أصلا.

فرحهم المضحك باستدلالهم علينا بالصحيح من الأحاديث
هنا يشعر الرافضي بفرح بالغ وكأنه قد أقام الحجة على مناظره منا. وهنا أمر قد فات هذا الرافضي ونحن لا نلومه لخبثه وعدم أمانته عندنا أصلا. هم يأتونا بالحديث الصحيح ولكن مع الأسف الشديد هم يشرحوه لنا وكأنهم عندنا أمناء بمنزلة إبن حجر العسقلاني في الشرح مثلا!!! يا سبحان الله هم ينقلون لنا ما يعتقدون فيه قيام حجة علينا ولكن لا ينقلون لنا الشرح من مصادرنا لنعلم على رأس من ستقع الحجة إن هم أرادوا الحجة أصلا. ومثال ذلك يأتوك بأحاديث مجملة في بعض الروايات الصحيحة ليركبوا منه معنى آخر خلاف المعلوم من الأمر الثبوتي في نفس الحديث ولكن من رواية تفصيلية أخرى تشرح ما أجمل في الرواية الأولى. يات النسخ معامه غير مخصص يكفرون بها الصحابة ويتركون الأحاديث والآيات المخصصة الجلية بإيمان الصحابة القوي أو بأحاديث بشارتهم بالجنة.

قضية محاولة تشكيكهم لنا في ثقة علمائنا الكبار
إن أكثر ما يهمهم وينفعهم هو فصل الناس عن إلتفافهم حول علمائنا لأن هذا أمر يغيضهم ويعلمون أننا سنتوجه بتوجيه علمائنا لأنهم هو ورثة الأنبياء الذين يعلمونا بدين الله وبحقيقة أعدائنا وضلالهم. وخير مثال على ذلك إستدلالهم مثلا بوجود قولان إثنان مختلفان للمحدث اللأباني رحمه الله وكان أحدهم ينقل هذا مستدلا على أن الألباني رحمه الله متناقض وغير واضح في علم الحديث ليبين للناس أن هذا الذي تقتدون به وتأتمنونه ليس أهلا لهذا العلم. سبحان الله إن لم يكن الألباني رحمة الله عليه ذا علم بالحديث الشريف فهل أصبح الروافض عندنا أمناء على الكتب التسعة مثلا؟!!! ولعلهم تناسوا أن هناك أمور قد ترجع لخطأ قد فات الطبعات القديمة تداركه أو أن للأمر إجتهاد قد بان للمحدث الألباني لاحقا أمر خلاف السابق ولم يكن بيده تغيير الطبعات القديمة التي عمت الدنيا بفضل الله. فترى هؤلاء الروافض يضخمون أمرا من لا شيء لأنه لا يحتاج لتعليق لبيان أمره للصغير والكبير منا!!! أو لعلهم يقولون هذا الكلام لضنهم أننا نعتقد عصمة علمائنا كما يزعمون هم عصمة الأئمة عندهم!!

إستدلالهم علينا بكلام أعدائنا من النصارى أو الصوفية مثلا
وهنا تجد الروافض يحتجون على ثبوت بعض الوقائع المكذوبة على حال الدعوة السلفية المباركة وقت حياة المجدد شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب والفترة التي من بعده بكلام أمثال لورانس العرب أو بعض القصص المكذوبة من كتب الصوفية في زعمهم مثلا أن الوهابيون عندما أخذوا المدينة دخلوا بخيولهم إلى المسجد النبوي الشريف وآذوا الناس والحجاج كذلك في مكة. سبحان الله وهل كلام الخصوم دليل موثوق؟!؟!؟!!! تنبه

قضية إستدلالهم ببعض النسخ الغير محققه جيدا
فهنا قد تجد منهم من يأتيك بنسخة ويريك موضع الإستدلال وقد لا تنتبه للأمر فعلا!!! ولكن عندما تقارن هذه النسخة بالنسخ التي تعب أصحابها سنين في تحقيقها ستعلم أن هناك فرق كبير بين النسخ التجارية ذات الأخطاء الكثيرة وبين المنقاة إن شاء الله بحسب جهد المحققين من الأخطاء. وأفضل مثال يحضرني هو أن أحدهم إستدل عليّ بكلام غبن كثير رحمه الله من تفسيره وكان ذاك الرافضي يستشهد بحديث قال ابن كثير بعده وهذا الحديث لا يقدح به...وكان ذاك الرافضي يحتج عليّ عندما قلت له بضعف الحديث. فنظرت لتفسير ابن كثير لنسخه محققة على عشر نسخ وإذا بي أجد النسخة فيها كلام ابن كثير بعد الحديث يقول( وهذا الحديث لا يفرح به) أي ضعيف فقلت الله أكبر خطأ مطبعي بسيط يقلب المعني رأسا على عقب فالحمد لله على جهد المحققين المخلصين بإذن الله.

قضية إستشهادهم بقصائد الشعر
أولا بغض النظر عن صحة سند القصيدة أم لا فنحن نقول في (((العموم))) وهل المرجع عندنا القصائد أم الوحيان القرآن والسنة؟؟؟!! أضف لذلك أن كثيرا من القصائد المفتراة لا يملون من الإستشهاد بها في النقاش ولا أدري إلى متي ستكرر في باب النقاش وكأنها قرآن لا نستطيع أن نعارضهم على الإستشهاد به!!!

قضية التدليس والخلط في بيان أسماء العلماء أو الأشخاص
وهنا قد يقولون لك إن ابن حجر العسقلاني قد قال في الحديث كذا وكذا وهم في الحقيقة يعلمون أن الذي يتكلمون عنه هو ابن حجر المتساهل في الحديث وليس الحافظ العسقلاني ولكنهم يوهمون السامع على أنهما شخص واحد ويدلسون عليه لغاية خبيثة لا تمت للأمانة العلمية بصلة فتنبه.

قضية التفرع في المسائل الفرعية مع تجاهل الإصول

وهذا الباب لا يغرق فيه إلا الجدد الذين لا يعلمون بحقيقة الفوارق الإصولية التي تفصلهم عنا. فما فائدة النقاش بالساعات في مسألة المسح أو الغسل للقدم في الوضوء وهم لا يعترفون بكل مصادرنا بما فيها القرآن الكريم لأنهم يزعمون تحريفه وتبديله من قبل الصحابه!!! والعقيدة عندهم تختلف تماما لشركياتهم في القبور والأولياء وقس بمكيال وبلا مكيال في هذا الأمر. فلا تتعب نفسك أخي السني المناظر في الفرعيات لأن الأصل مجروح فما فائدة علاج الفرع والأصل ينزف طيلة قرون متلاطمة.

في نهاية المقال أقول أن النقاط حقيقة الأمر كثيرة ولكني أجملت ما غلب على ضنّي أهمها وإن شاء الله إن حظرني أمر مهم سأضيفه للنقاط الذهبية العشرة لاحقا وإن شاء الله الإخوة هنا لا أظنهم سيبخلوا علينا بما يحسن بنا أن نضيفه أو ننبه لأمره وننهض به جميعا والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النقاط الذهبية في كيفية نقاش الروافض والتنبيه لبعض ألاعيبهم في النقاش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: الحـوار الشيعــي :: شبهات الشيعه وردها :: شبهات متفرقات-
انتقل الى: