الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر | 
 

 ماذا استفدت من الحوار مع الشيعة ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 32895
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98215
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 32

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alforqan.arab.st

مُساهمةموضوع: ماذا استفدت من الحوار مع الشيعة ..   الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 22:40

ماذا استفدت من الحوار مع الشيعة ..

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله معز من أطاعه ومذل من عصاه والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين وعلى آله وصاحبته أجمعين وبعد
يتساءل الكثير من السنة والرافضة ما الفائدة من النقاش
وسوف أجيب من تجربة شخصية ولعل الكثير يشاركني في هذه الأمر :
أقول وبالله التوفيق ....
كان معلوماتي عن الشيعة مستقاة من كتب كتبها علماء أفاضل لهم قدرهم ومنزلتهم في قلبي ولكن كنت دائما أتساءل هل ما يقال عن الشيعة حقيقة غير مبالغ فيها أو بمعنى آخر هل الشيعة ما زلوا يعتقدون هذه المعتقدات الموجودة في كتبهم السابقة أم هذه من الأمور التي عفا عليها الزمن وطواها النسيان !!!
هل الشيعة يكرون أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ويحكمون بردتهم ؟؟؟؟
هل الشيعة يكفرون أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟
هل الشيعة يغلون في علي وأهل بيته عليه السلام ؟؟؟
..... إلى آخر القائمة من الأسئلة التي توجد في ذهن كل مسلم سني .
وكان الجواب عندي - قبل الحوارات والمناقشات - أن هذه العقيدة موجودة عند عوامهم وكبارهم أما الشباب منهم وخاصة المتفتحين منهم الذين يقيسون الأمور بالبحث والتمحيص فلا يوجد عندهم من هذه الاعتقادات الباطلة ...
فهل يتصور عاقل أن الرسول صلى الله عليه وسلم جلس في مكة يدعو إلى التوحيد والإيمان بالله عشر سنين ثم في المدينة ثلاث عشرة سنة ويقاتل العرب ويبعث السرايا لدعوة الناس و يقاتل اليهود وينتصر عليهم كل ذلك بفضل الله أولا ثم بأن سخر الله لنبيه أناسا باعوا دنياهم واشتروا بها الجنة يقتلون آباءهم وأبناءهم في سبيل هذه الدين أمثال مصعب بن عمير وسعد بن معاذ وأبو عبيدة بن الجراح وعلى رأس هؤلاء أبو بكر الذي ما انفك مصاحبا لنبي صلي الله عليه وسلم في الحياة والممات ثم الفاروق الذي فتح بلاد فارس والروم وطهر القدس الذي يتباكى عليه الآن أدعياء العروبة والقومية من النصارى واشتهر بعدله بين الأمم الأخرى .
هل يعقل أن يكون هؤلاء كفار مرتدون .
حقيقة ما كنت - ولازلت - أتصور وجود إنسان يعتقد هذا وخاصة عندما أسأل بعض الزملاء في الدراسة من الشيعة عن هذه العقائد فينكرونها .
فترسخ في ذهني ما قلت سابقاً بعدم وجود مثل هذه العقائد بين الشيعة وإن شئت قلت الشباب منهم
خاصة مع بعض فتاوى دعاة التقريب الذين يقولون أن الخلاف بيننا وبين الشيعة في الفروع أو كما قال أحدهم الخلاف بيننا وبينهم لا يتجاوز 10%
لكن ما الذي حدث عندما اشتركت في الإنترنت ورأيت ساحات الحوار في الساحة العربية وأنا العربي وشيعة لنك وغيرها .
أتعلمون ما حصل ؟؟؟؟؟
صدمة وتراجع وحيرة
هل صحيح ما أقرأ .
هل ما زال بين الشباب من الشيعة من يسب أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم الذين اصطفاهم الله لصحبة خير البرية .
انظروا ما يقول إسماعيل الحكاك في هذه الساحة :
أما عمر مع الذين غضب الله عليهم لأنه اغضب الزهراء فغضبت عليه !!
وعمر يوم القيامة يحشر مع النشالة والسراق والغاصبين لانه غصب فدكا !
وعمر مع الظالمين لانه من الظلام !
وعمر مع الشياطين !
وعمر مع ال1ين تخلفوا عن جيش المسلمين ومع الهاربين في ساحات الحرب ! - اي مع الجبناء -!
هل يكفي هذا ؟
ةالروايات من الفريقين كثيرة على عمر !)
ثم أنظر ما يقوله الحيدري عن ما بين الشيعة وأبو بكر وعمر :
...ولكنه يعمل بالأسباب الطبيعية ويسن شريعة يريدنا أن نعمل بها، فيمتثل إمامنا، ويكفر إمامكم وهو يهرج: "إن محمدا لا يموت"!
الولاية سرقت والمؤامرة تمت منذ أمد بعيد، والسقيفة كانت الفصل الأخير ليس إلا، وحتى تعرف عزيزي القاريء ما جرى وتقف على أبعاد القضية،
ترقب مقالتنا القادمة بعنوان "المؤامرة"، فسأعرض فيها الحقيقة كاملة، وستعرف ماذا بيننا نحن الشيعة وبين أبي بكر وعمر... عندها لن ينقضي العجب والإستغراب، فترقب.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تعداه إلى الطعن في الأنساب وهذا مما أثار استغرابي وهو أني وجدت كثير من الشيعة إذا كرة شخصا جعله ابن زنا فعمر رضي الله عنه كما قرأت في أحد مواقع الشيعة ابن زنا ومعاوية رضي الله عنه ابن زنا وابن تيمية ...
ولم يقف هذا الأمر عند هذا الأحد بل أصبح كل سني - الذي يسمى عندهم بالناصبي - ابن زنا
وهذا الأمر ليس من الشتيمة والاستهزاء فأنت قد تقول لخصمك مثلا يا حما ر فأنت لا تقصد أنه حمار حقيقي ولكن تشبه بالحمار في البلادة ... أم الرافضة فهم يعتقدون أن السنة كلهم - وإن شئت الدقة قلت كثير منهم - ابنا ء زنا حقيقة انظر ما يقوله أبو زهراء في هذه الساحة :
من كان ذا عقل وذا فطنة
وبغض أهل البيت من شأنه
فإنما اللوم على أمه
أتت به من بعض جيرانه

ثم يتمادى ويقول وهو لا يسب واحداً من أهل السنة بل كلهم السابق واللاحق المناقش والساكت :
حب علي بن أبي طالب
فرض على الشاهد والغائب
وأم من نابذه عاهر
تبذل للنازل والراكب
وهذا الأمر ليس كلاما قاله أبو زهرة بل هو عقيدة عندهم يؤصلها لهم العاملي - الذي كنت احسب أن ما عنده من العلم يمنعه من السخف والانحطاط- فيقول :
روى المتقي الهندي في كنز العمال : 12 | 104
34199 من لم يعرف حق عترتى والانصار والعرب فهو لاحدى ثلاث : إما منافق ، وإما لزنية ، وإما امروء حملته أمه لغير طهر ( الباوردي ، عد ، هب ، عن علي ) .
ـ وفي هامش اختيار معرفة الرجال:1\739
وروى بسنده عن أبى عبدالله عليه السلام قال : من وجد برد حبنا أهل البيت على قلبه فليشكر أمه فانها لم تخن أباه .
عن أبى الزبير المكى وعتبة العوفى ، قال كل منهما : رأيت جابر بن عبدالله الانصاري يتوكأ على عصاه وهو يدور فى سكك المدينة ومجالسهم ، ويقول : قال النبى صلى الله عليه وآله : على خير البشر ، من أبى فقد كفر ،
ومن رضى فقد شكر !! ( يقصد بعد رسول الله صلى الله عليه وآله )
ثم يقول : معاشر الانصار أدبوا أولادكم على حب على بن أبى طالب فمن أبى فلينظر فى شأنه أمه !!..
وروى أبوبكر البيهقى أن الانصار كانت تقول : انا كنا نعرف الرجل لغير أبيه ببغضه على بن أبى طالب ( 2 ) .
وعن جابر بن عبدالله الانصاري رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : بوروا أولادكم بحب على بن أبى طالب ، فمن أحبه فاعلموا أنه لرشدة ، ومن أبغضه فاعلموا أنه لغية ( 3 ) .
وروى الهروي فى الغريبين عن عبادة : كنا نبور أولادنا بحب على بن أبى طالب ، فاذا رأينا أحدهمن لايحبه علمنا أنه لغير رشدة ( 5 ) .
رشدة بكسر الراء وبفتحها أي نكاح صحيح ، وغية أيضا بكسر الغين المعجمة وفتحها وتشديد الياء المثناة من تحت أي لزنية وطى من غير نكاح صحيح) .
وهذا الأمر ليس فيه شك بل هو مما تفق عليه المسلمون كما يقول الحيدر:
ثبت بالحديث الشريف، أن رسول الله صلى عليه وآله قال: يا علي لا يبغضك إلا منافق أو ابن زنا) أو مطعون في عجانته .
وكان هذا الحديث من التسالم بين المسلمين بحيث كان أهل المدينة إذا بلغ الولد عندهم مبلغ الفتيان أخذه أبوه إلى دار علي يترقب خروجه منها، فعندما يخرج عليه السلام يشير الأب إليه ويسأل إبنه: أتحب هذا؟ فإن قال نعم ضمه إلى صدره، وإن قال لا، قال له إلحق بأمك ).
فما أدري هل هذا هو اعتقاد الشيعة حقيقة أم خيال .
هذا بعض ما استفدته من الحوار مع الرافضة أني احسست أني أحسنت الظن أكثر مما ينبغي وأن هذا الأمر مما شب عليه الصغير وهرم عليه الكبير وهل يصلح العطار ما أفسد الدهر
ثم أني وجدت أني محتاج إلى زيادة القراءة من الكتب التي تتحدث عن الشيعة فاشتريت كل ماوقع عليه بصري واطلب المزيد مما اسمع به ولم أره مما زادني يقينا بغلطي .
فإذا كان هذا حالي وأنا سني وهابي كما يحلو للرافضة ان يسموننا فكيف حال بقية أهل السنة الذين لا يعرفون أن هناك خلاف بين ا لشيعة السنة إلا كما هو الحال بين الحنفية او الشافعية
أعني ان هذه الحوارات قد فتحت عيون الكثير من عوام السنة في جميع بلاد الإسلام إلى اقتناء الكتب التي لا يحب الشيعة أن يطلع عليها سني مما فيها من الأمور التي يحبون أن تبقى بينهم فقط لا يعلم بها أحد غيرهم . مثل كتب إحسان إلهي ظهير وكتب الشيعة أنفسهم مثل الكافي و غيره .
وختاما :
من الذي خسر في هذه الحوارات هل هم أهل السنة أم الشيعة ؟؟؟
أنا لست حكما بين هاتين الطائفتين ولكن كما يعلم الجميع أن الحوار لا يدور بين علماء الطائفتين بل هو بين طلاب علم لا تتحمل طائفة كل منهم هزيمته لأنه بكل بساطه ليس مرجعا عندهم احدهما
ولكن من واقع تجربتي الشخصية كما ذكرت في بداية الموضوع :
1- أن حقيقة الشيعة كما هي في كتبهم من تكفير الصحابة ولعنهم وتجريح علماء المسلمين قد بانت في هذه الحوارات التي طالما اخفتها التقية عندهم وأبانتها لكل الناس سواء من كان سمع عن الشيعة أم لم يسمع عنهم من قبل ومن كان في بلده شيعة أن لا يوجد فيها أحد ..
2- أن زيادة الاطلاع على حقيقة مذهب الشيعة مما لا يحبذه الشيعة وهم بهذه الطريفة شجعوا عامة الناس على اقتناء الكتب المذهبية وتدارسها والمناقشة فيها .
3- أما أهل السنة - وهذا رأي الشخصي - فما زادوا عن ما فيه كتبهم من شيء فهم لا يؤمنون بولاية علي بعد النبي صلى الله عليه وسلم ولم يخفوا هذا ولم يقولو بغيره تقية .
أن أهل السنة لا يؤمنون كذلك بإمامة البقية من الإئمة الأثنا عشر عد علي وابنه الحسن عليهم السلام فقط .
أنهم يكفرون من يكفر الصحابة ويحكم بردتهم و هذا مما لا يخفيه كذلك أهل السنة ولا ينكرونه .
وفي الختام أكرر هذه تجربة شخصية قد يؤيدني فيها البعض ويشتد علي فيها البعض ولكن احسب اني ماقلت إلا ما اعتقدته حقيقة
وفقنا الله وإياكم للحق والهدى وختم بالصالحات أعمالنا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا استفدت من الحوار مع الشيعة ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: الحـوار الشيعــي :: شبهات الشيعه وردها :: شبهات متفرقات-
انتقل الى: